5 طرق طبيعية ترطب شعرك وتلمعه


    5 طرق طبيعية ترطب شعرك وتلمعه




     يعتبر الحصول على شعر رطب وناعم حلم أغلب النساء والفتيات، حيث معظمهن يلجأن إلى مكواة الشعر أو بعض المواد الكيميائية لكن رغم بعض النتائج المرضية المتحصل عليها بعد استعمالها إلا أنها تضر بجلد الرأس والشعر. اكتشفوا في هذا المقال بعض الطرق والأساليب الطبيعية للحصول على شعر رطب .

أقنعة تنعيم الشعر:

للحصول على شعر ناعم وطويل، لامع وقوي، لا تراجعي في استخدام الأقنعة والوصفات التالية، مع نسيان فكرة الوراثة.

قناع الجوز الهندي:

يتم الحصول على الكريمة في المنزل بطريقة سهلة جدا، نحتاج إلى نصف حبة جوز الهند الطازج الذي يمكن إيجاده في العديد من المحلات التجارية، ملعقة من شوفان الأرض أو الخرطال، ملعقة كبيرة من النشا ونصف كوب حليب، نضع كل هذا (ما عدا النشا) في خلاط ونغربله بواسطة غربال، نصب القليل من الماء على النشا، ثم نغليه  ببطء مع إضافة  بقية المكونات حتى الحصول على كريم. أخيرا نضع الكريم على الشعر من الأطراف إلى الجذور، ثم نغطي الكل بورق الألمنيوم أو كيس من البلاستيك لمدة 25-30 دقيقة بعدها نغسل الشعر بصورة عادية وسيتم بعدها الحصول على شعر ناعم ولامع.


قناع زيت الزيتون :

تعتبر مادة زيت الزيتون حليفا رئيسيا للجمال، حيث تعرف استعمالا كثيرا لدى النساء، وللحصول على وصفة ترطيب الشعر نحتاج إلى 30 مل من زيت الزيتون ملعقة من زيت الياسمين العطري، 30 غراما من après-shampoing  الخالية من الأمونياك، تخلط هذه المكونات حتى تشكل كريم، يوضع على الشعر بعد غسله بالغسول ولكن قبل استخدام après-shampoing ، ثم يمشط دون استخدام مجفف الشعر.



قناع العسل والفاكهة:

العسل شراب فيه شفاء للناس، يستعمل في جميع المجالات التي تجمع الرطوبة والحماية للجسم من قساوة المناخ الصعبة كالشمس والبرد والرياح، المواد الكيميائية كالكلور، والأصباغ، أما الفواكه تمثل المواد المضادة للأكسدة، وجلب جرعات كبيرة من الفيتامينات والمعادن، فهي تغذي الشعر، وتمنع جفافه، للحصول على هذه الوصفة، نحتاج إلى 5 ملاعق من عسل النحل النقي، موزة ونصف، برتقالتان، نقشر الموز ونعصر البرتقال ونضع الكل في الخلاط، حتى الحصول على عجينة متجانسة، نغسل الشعر ونجففه، ثم نضع العجينة على الشعر نتركها لمدة ساعة ثم نغسله مرة أخرى  بالغسول.


الكرفس:

في هذه الحالة نحتاج إلى قليل من أوراق الكرفس، نطحنها في الماء البارد بواسطة خلاط ثم  نصفي السائل المتحصل عليه، نبقيه في قارورة زجاجية ليلة كاملة، و في الصباح، ندلك الشعر كاملا بالسائل حتى يتم تبليله جيدا، بعد مدة نغسل الشعر كالمعتاد.

الحليب:

نخلط كوب من الحليب مع نصف كوب من الماء، نقوم بتدفئة الخليط قليلا ثم نوزعه بالتساوي على كل الشعر، بعد 25 دقيقة نجفف الشعر بالمنشفة ثم نمشطه ونغسله، يمكنك تكرار ذلك ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج. 


باستعمال إحدى هذه الطرق المذكورة سابقا يمكنك التخلص من تجاعيد شعرك، والحصول على شعر حريري، رطب ولامع. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق