كيف تحصل على بشرة ذهبية على شاطئ البحر؟


   
   ينتظر الكثير من الناس فصل الصيف لاكتساب لون بشرة ذهبي مثير يدوم لفترة طويلة من الزمن. ولكن قبل التعرّض لأشعة الشمس، لابد من اتباع خطوات بسيطة ليصبح لديك لوناً مميّزاً:
• عليك بتقشير بشرتك قبل التعرّض لأشعة الشمس، ممّا سيسمح بإزالة الجلد الميّت على البشرة حيث إزالة الخلايا الميتة يوحّد لون البشرة لديك ويزيل الأوساخ وذلك عن طريق استعمال قفازات التقشير أثناء الحمام.

• خلطة زيت الزيتون والقهوة التي تساعدك على الحصول على بشرة ذهبية في فترة زمنية صغيرة عن طريق دمج كوب من زيت الزيتون مع كوب من القهوة وخلطهما لمدّة 5 دقائق. 

ضع المزيج على جسدك لمدّة 10 دقائق، ثم قم بإزالته بالماء، تتبع هذه التقنية مرتين في الأسبوع لنتيجة فعالة.
• ينصح بعض الباحثين بوضع واقي الشمس وعدم التخلّي عنه للوقاية من أشعة الشمس مافوق البنفسجية والمحافظة على لون جميل للبشرة. والوقاية القويّة تكمن في تجنّب الآثار الجانبيّة للشمس على البشرة، لذلك عليك بتجديد هذه العمليّة كلّ ساعتين بعد خروجك من الماء.
• لا تعرّض بشرتك أكثر من اللازم لأشعة الشمس، حاول البقاء أكثر تحت الظل وعرض نفسك تدريجياً للشمس من خلال تقسيم وقتك تحت أشعتها للحدّ من الحروق. إذ إنّ إمضاء يوم كامل على الشاطئ قد لا يكسبك اللون الذهبي، بل سيجعلك عرضة لحروق الشمس. من الأفضل إذاً التعرّض للشمس لفترة زمنية محدودة (كنصف ساعة أو ساعة في اليوم)، فتعتاد بشرتك على إفراز الميلانين الذي سيساعدك على اكتساب اللون المراد في المرّة المقبلة.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق