القضاء على حب الشباب بطرق طبيعية وسريعة


     إن إجهاد النفس وقلة النوم والطعام، والقلق المستمر كله يؤدي إلى ظهور حب الشباب المفاجئ خاصة في فترة المراهقة، إلا أن لهذا الحب طرق طبيعية للتخلص منه لأنه يفسد جمال والوجه وفي بعض الأحيان يكون مؤلما.

 معجون أسنان ضد القروح:

يمكن أيضا استخدام معجون الأسنان ضد القروح الناتجة عن هذا الحب، وذلك عن طريق وضعه على البشرة وتركه لمدة قصيرة ثم غسله بالماء، تعاد العملية 3-4 مرات في اليوم.

الخل الأبيض لتجفيف حب الشباب:

للتخلص من الرؤوس السوداء الظاهرة على الوجه، ينصح بوضع القليل من الخل الأبيض على البشرة بواسطة القطن وتركه لمدة 5 دقائق تكرر العملية عدة مرات في اليوم حتى تجف الرؤوس وتختفي في نهاية المطاف.

الطماطم ضد حب الشباب المفاجئ:

تعتبر الطماطم حليفا ثمينا ضد حب الشباب المفاجئ، نظرا لاحتوائها على المعادن والفيتامينات C و A ومضادات الأكسدة، هذه المادة لديها خصائص مضادة للعدوى وتطهير الجلد.
يتم استخدامها في على شكل شرائح رقيقة يتم تطبيقها على حب الشباب، وتركه لمدة عشرين دقيقة، ثم غسله جيدا بالماء قبل تنظيف البشرة بالصابون، تكرر العملية لمدة 8 أيام.

قناع مطهر لمكافحة حب الشباب:

خلط ملعقتين كبيرتين من الصلصال، عصير نصف ليمونة، قطرتين من الزيت العطري للنعناع، ​​قطرة من الزيت العطري من شجرة الشاي. يتم وضع إعداد قناع على منطقة انتشار حب الشباب مع تجنب العين لمدة 10 دقائق قبل الغسل بالماء الدافئ.

حجر الشب

بالنسبة للذين يعانون من الحكة والاحمرار، ينصح باستعمال حجر الشب الغني بكبريتات البوتاسيوم وخليط الألومنيوم، فهو يهدئ ويمنع انتشار حب الشباب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق